Wednesday, September 17, 2008

بعد التراويح

هذه التدوينة مكملة للتدوينة السابقة .. قد يمر عليكم هي .. هي .. وهي صاحبة القصة والأم ورواية القصة
اما هو .. فهو ابنها الذي يسال الله ان يكون بارا بها
اترككم مع القصة

....
في جلسة بعد صلاة التراويح
وكان القمر قمرين
قمر غير مكتمل في العاشر من رمضان تقريبا
ووجهها المنير - القمر المكتمل كالبدر
.
تشير الاحصائيات الى ان تعداد العالم 6 مليار ونصف تقريبا .. وانها مجرد شخص من بين الـ 6 مليار
اما هو فينظر اليها انها العالم بأسره
.
في جلسة جمعتهما، طلب منها ان تخبره قصة ولادته
.
بدات القصة بعد ولادة اخوه الذي يكبُرُه بستة اشهر تقريبا .. اذ كتب الله في كتابه ان يُخلق مولود جديد
بدون تقدير او ارادة من احد من البشر .. فجاء على طُهْر وقت الرّضاعة
ولم تظهر اثار الحَمْل الى بعد اسابيع.. فلم يستطع احد تقدير كم مضى من هذا الحمل
مرة الاسابيع الأولى بدون احداث تذكر .. حتى بدات الاثارة
فظهرت اعراض الحمى وبعض الحساسية البسيطة على اخيه الاكبر
فقالت هي لوالده: الحمد لله مجرد حصبة ألمانية .. لكن خلنا نتطمن ونروح الدكتور
.
والفرق بين الحصبة الالمانية والعادية .. ان العادية اشد بكثير وقد تؤدي الى الوفاة وارتفاع شديد في الحرارة
ولكن الالمانية خفيفة على الطفل وليس لها تأثيرات او اضرار الى ما ندر
وقد يكون البعض اصيب بالحصبة الالمانية وهو لا يدري ويظنها مجرد حمى عادية بسيطة
ولكن ما يخباه هذا المرض انه اذا اصيبت به الحامل كان الجنين اما مشوها .. او نزل ميت
ا
للمزيد عن الحصبة الالمانية - ويكيبيديا
.
كانت تعرف ما يأثر به المرض على جنينها ولكن لم تنتبه لذلك
وفي المستشفى، جلست وبجانبها عجوز .. نظرت الى اخيه الاكبر وقالت .. الحمد لله مجرد حصبة المانية
وايضا طرقت مسامعها ولم تنتبه لذلك .. بل حمدت الله انها لم تكن الحصبة العادية
.
وما أن وصل الدور .. ونادت الممرضة : احمد
وفي لحظة القيام تذكرت علاقة المرض بالحمل وتاثيره على الجنين .. فكانت بمثابة صدمة لها
فهالها ذلك وبان على وجهها .. فسألها زوجها عن الصدمة المفاجئة
فقالت له: حصبة المانية!!!!؟
قال لها: طيب شو الجديد .. نحن الحين نحمد الله انه حصبة المانية .. كلها يومين ويرد عادي
فقالت له المشكلة في الجنين
.
دخلوا على الدكتور .. فقال حصبة المانية .. هي مجرد ايام
فقالت له ولكني حامل .. فضرب الدكتور اخماس باسداس .. وأمر بتحويلها الى مستشفى المفرق
ومر ذلك اليوم ولم تجف دمعة لها
ولما أدرك شهرزاد الصباح سكتت عن الكلام المباح
نكمل ان شا الله يوم الخميس 25\سبتمبر باذن المولى

8 comments:

Iman said...

ما أدري إذا كان يتهيأ لي

لكن أذكر إني قريت أمس قبل السحور أو قبل على ما أعتقد القصة كاملة و بعدين شفت التدوينة اللي بعدها و لقيتك كاتب نفس الكلام ... استغربت و قلت كيف جيه ... و بعدين قلت يمكن مغلط ... بس لما ألحين رجعت لقيت إنه هاييج التدوينه اللي فيها القصة كاملة مش موجودة ؟؟!؟!؟!؟!!؟ شكلك كنت ما ناوي اتحطها كاملة و تبغي اتسوي تشويق بس أنا ييتك في وقت مش حلو و قريتها كاملة ^o^

على العموم ... مشكور على مرورك على مدونتي ... من بدا الدوام و أنا متلعوزة ... كنت مش عارفة شو أكتب و كيف بكتب ... يعني صحيح ما عندي قراء متابعين وايدين ... لكن على الأقل عشان اللي يسألون اللي يمرون ... حتى وحدة من ربيعاتي اتقولي وينج من زمان مختفية عن البلوق مالج... و يوم شفت الكومنت مالتك قلت خلاص لازم أدبر عمري و أكتب ... فيعني استحيت على عمري صراحة ... مشكور مرة ثانية أخوي و ما اتقصر ^_^

Anonymous said...

لا توجد فيها اي مبالغات .. بل تووجد فيها رووعه احسااس وسرد رااائع واسلووب قيمه لا يملكه إلا انت ..


ايها المبدع حينما تكتب وتريد ان توصل كلمه لا تعرف العجر بل تعرف ان الكتابه ستوصل لك كل ما يدور في بالك





اهنئك على رووعة حروفك وانتظرك ..




..... مررت من هنا .. ودونت رد من لك

محمد وافي said...

iman

اول شي يزاج الله خير .. وبارك الله فيكم .. ومشكورة على المرور << انا في البداية نزلت الموضوع كامل .. فشاروا علي انه القصة طويلة وقد يتملل قارئها فجزئها .. فجزئتها واكتشفت انه شي خدمة انه تقدر تكتب بوست وتحطي موعد لنزوله يعني ما يحتاج اني اكتب وجي .. فكلهم الاجزاء الاخرى تنتظر دخول اليوم لتنزل روحها

يالله الحين لج اجازة لمدة اسبوعين .. بس عقبها لازم نشوفج في المدونة



كنووودة على ما ظن صاحبة الرد الاخر

شتبغيني اقول
شكله الرد هذا بطبعه وبعلقه على اول المدونة << وانا متيقن اني لست المذكور ولاالممدوح

محمد وافي said...

iman

اول شي يزاج الله خير .. وبارك الله فيكم .. ومشكورة على المرور << انا في البداية نزلت الموضوع كامل .. فشاروا علي انه القصة طويلة وقد يتملل قارئها فجزئها .. فجزئتها واكتشفت انه شي خدمة انه تقدر تكتب بوست وتحطي موعد لنزوله يعني ما يحتاج اني اكتب وجي .. فكلهم الاجزاء الاخرى تنتظر دخول اليوم لتنزل روحها

يالله الحين لج اجازة لمدة اسبوعين .. بس عقبها لازم نشوفج في المدونة



كنووودة على ما ظن صاحبة الرد الاخر

شتبغيني اقول
شكله الرد هذا بطبعه وبعلقه على اول المدونة << وانا متيقن اني لست المذكور ولاالممدوح

Ro7-aL3in said...

لو أنا منج ايمان بسوي حركة نذالة
وبقول شو صار في القصة لوووول

..مجرد انسان نحن في انتظار بقية القصة
شكلها عيل الشغلة مطولة دام السالفة فيها شهرزاد

محمد وافي said...

ههههههههههههههه
حسبي الله على ابليسج .. ظحكتيني من قلب

لا تستعيلي .. القصة بتكمل ان شا الله

وبعدين عجيب ان هذي القصة ما تعرفيها .. هذي من اشهر القصص في هذا الزمان

رغد اللويحان said...

تلقيت الدوة وأعتذر عن الإطالة بالرد وذلك لأني لم أرها إلا اليوم

لا أعرف إن كان هذا الجزء يستحق مني التعليق
إلا أني أرى أن أحتفظ بردي حتى نصل إلى ما نريد الوصول إليه

ودمت

محمد وافي said...

ننتظر جميعا لنرى كيف تنتهي القصة

ومشكورة اخت راج على المرور