Wednesday, December 19, 2007

اليوم الأول في العيد

الله اكبر الله اكبر .. لا اله الا الله
الله اكبر الله اكبر .. ولله الحمد
,
جاء العيد .. وكما قال الاول .. بأي حال عدت يا عيد
,,
لأول مرة اتجرأ أن اقولها جهرا
ما ان يأتي العيد ابدأ احس بالكآبه
,,
لا لسبب .. ولكن مشاعر لا اعرف لها اصلا
,,
والآن بعد مضي نصف اليوم ودخول وقت المساء
طبعا قضيت الوقت كامل بعد صلاة الفجر بالنوووووم هروبا من الواقع كالعاده
,,
كنت اظن اني الوحيد اللي احزن في العيد
لكن اكتشفت انه غيري الكثير ممن عيدهم ضيق
حتى توني توني اقرأ موضوع عن احدهم يقول انه لم يعد يذوق طعم العيد من عشر سنوات تقريبا
بل الادهى من ذلك
اني امس رحت عند الوالدة اقول لها امي انا ما احس طعم للعيد واضايق في العيد
قالت والله انك مثلي يا ولدي
بل
قالت انها كانت ايام قبل في العيد تيلس تصيح
,,
كنت اعزم في هذا اليوم ان اطبق فكرة
ولكن ذاكرتي .. والشغل .. والبروجكتات .. والشيطان .. انسوني
الفكرة بصراحة قرأتها هنا
لكن توني اتذكرها فالحمد لله .. وان شا الله العيد القادم او مناسبة اخرى
اممممممممممممممممممممم
العيد القادم ان شا الله اكون تخرجت من الجامعة .. ودخلت في وظيفة
وصار لي راتب .. ويمكن بعد معرس << طالع التخيلات بس
اصلا مب ضامن نفسي اسوي سبمت للموضوع ولا اموت قبلها
اسأل الله ان يطيل عمري بالصالحات ويطيل جميع اعضا من يدخل المدونة واهاليهم
,,
,,
في هذا العيد شعاري يقول
ضحوا ضحاياهم وسال دماؤها ,,,,, وانا المتيم قد نحرت فؤادي
,,
,,
,,
,,
اتمنى للجميع في هذا العيد يوم سعيد .. وضحكة وفرحة
,,
بهذي المناسبة اقصد العيد ابي اقولكم قصة
كان يا مكان
وفي سالف العصر والأوان
حيث الصرقعه والجنان
وقمة الزحفان
,,
في صباحية العرس قام العريس قبل العروسة ودخل إلى المطبخ
وحضر ما لذ وطاب من الطعام
مستخدما أفخر الأواني وأغلاها ثم ذهب وصحا زوجته
ولم يسمح لها بمغادرة السرير لتذهب إلى المطبخ وتتناول الفطور
,,
بل أحضر لها الفطور إلى السرير وبعد أن تناولت الفطور
لم يسمح لها بمغادرة السرير لتذهب إلى الحمام لتغسل يديها
,,
بل أحضر لها الماء والصابون إلى السرير
ثم قال لها ما رأيك حبيبتي أن نشرب فنجان قهوة في غرفة الجلوس
فوافقت وبالطبع لم يسمح لها بأن تحضر القهوة
,,
بل حضرها بنفسه ثم جلس يغازلها
فقال لها : ما رأيك حبيبتي هل أعجبك هذا البرنامج ؟
فأجابت : طبعا هذه هي الحياة الزوجية وألا بلاش
,,,,,
فقال لها : حسنا بما أنها أعجبتك
عليك كل يوم أن تطبقي كل ما رايته

8 comments:

رغد اللويحان said...

سعادة الإنسان, وشقاوته أو قلقه أو سكينته, تنبع من نفسه وحدها إنه هوالذي يعطي الحياة لونها البهيج أو المقبض,
كما يتلون السائل بلون الإناء الذي يحتويه
(فمن رضى فله الرضا ... ومن سخط فله السخط)

الشيخ محمد الغزالي .. والله من وراء القصد

:)

محمد وافي said...

الله يجزاك الخير اخت راج
وكلامك على راسي وعلى عيني

لكن تخيلي انك مضايقة من انسان
وهذا الانسان مضطرة انك تكوني معاه
مثلا اقرب مثال .. زميل الغرفة في الجامعة مجبرة عليها مثلا ونت مضايقة منها .. اكيد بتكوني مضايقة اغلب الوقت .. صحيح ؟؟

طيب تخيلي اني انا اكره حد .. وهذا مب بس انه ملتصق فيني وبس .. لا هذا الشخص هو انا .. حتى من فترة اقول حق الوالدة تدري لو اقدر اخذ تذكره واسافر عن نفسي وافتك منها اروح
طبعا اهي ذاك اليوم ضحكت ملئ فاها .. ولكن انا في ذاك الوقت كنت بصيح

الحمد لله .. اسأل الله ان يهديني ويهدي جميع المسلمين ويكتب لي الرضى

الحمد لله انا ابد مب ساخط على القدر .. بل اعتقد اني ماخذ اكثر مما استحق بكثير .. ولكني ساخط على نفسي وعلى افعالي وعلى تقصيري


لعلني استطعت ان اوصل لك ما يتبادر في ذهنك من الاسئلة .. والحمد لله على كل حال

Anonymous said...

ههههههههههههههههه

شكلها عيبتك القصة

كل عام وانت بخير

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممممم على ماظن انك كنت مسوي استفتاء في الملتقى اذا تتمنى قدوم العيد ولا؟؟
وكان ردك انه تحس بالكآبه عند قدومه..
اخوي مجرد انسان..
ليش هالتشاؤم ؟؟ ليش هالاحساس اللي يسيطر عليك بمناسبه العيد
صحيح انه فرحه العيد اختلفت عن فقرحتنا يوم كنا صغار
بس يظل هناك فرحه وسعاده من قدومه
لاتخلي فكرة وجود الحزن والكابة في نفسك
حاول تظهر من الحالة.. بتغيير مثلا روتين حياتك اذا كنت تعيش كل يوم بنفس الطريقه

ان شاء الله الاعياد اليايه تحس بوجودها
وبالسعاده فيها


تقبل مروري البسيط.. وتمنياتي لك بحياة سعيده هانئة

محمد وافي said...

هيه والله عيبتني

وانت بخير وصحة وسلامة

محمد وافي said...

عليكم السلام ورحمة الله وركاته

اشكرك اختي على المرور الجميل .. واسأل الله ان يملأ حياتك بالضاعة ..

للاسف هذا الشعور الذي يتملكني منذ اعياد عديدة ..اسأل الله ان يملأ حياة الجميع بالطاعات والمسرات

شكرا مليون على المرور .. وآمل ان تتكرر الزيارة

محمد وافي said...

عليكم السلام ورحمة الله وركاته

اشكرك اختي على المرور الجميل .. واسأل الله ان يملأ حياتك بالضاعة ..

للاسف هذا الشعور الذي يتملكني منذ اعياد عديدة ..اسأل الله ان يملأ حياة الجميع بالطاعات والمسرات

شكرا مليون على المرور .. وآمل ان تتكرر الزيارة

Anonymous said...

القصة رائعة وذكية في نفس الوقت :)

اما عن العيد فعن نفسي لا أحس بفرحته الا اذا صليت العيد في المصلى