Sunday, June 15, 2008

وأخيـرا تخرجت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في البداية والنهاية اقول الحمد لله
الآن جالس اكتب وفي ذهني شريط يمر سريــعا
في الأمس القريب تخرجت من الثانوية العامة
وانتظرت القبول .. وقبلت في الجامعة
اما اليوم .. فها انا قد تخرجت .. واصبحت من حملة الشهادات << يا ويل حالي
مرت الأيام سريعا
خلال هذه الفترة اذكر وبوضوح .. وكثيرا ما يتوقف شريط الذكريات ليمر بطيئا في عدة مشاهد
المشهد الأول عند الترقب والانتظار.. وبعد ظهور درجة الثانوية.. والقبول اخيرا في الجامعة
المشهد الثاني: ولعلها هي تلك الفترة التي كنت اتمنى لو تبقى طوال حياتي
كنت في تلك الفترة .. احدث نفسي ..وأقول:سأعمل جاهدا ان اخذ القليل من المواد .. وارسب في بعضها لأبقى
لكن سرعان ما تنقضي الايام
كانت هي السنة الأولى .. آواه .. كم اتمنى ان تعود تلك الأيام
او على الاقل ان اعود انا كما كنت في تلك الايام
يذكرني وضعي الآن بوضع العرب .. بما ان حالتهم مخزية .. فيعيشون على انتصارات الماضي
المشهد الثالث: هي تلك الفترة اللتي قضيتها برفقة رجل << وللاسف قلة هم الرجال
واما المشهد الرابع .. فهي السنة الاخير .. في ظل جمعية نظم المعلومات الادارية
مرت هذه السنة الاخيرة بلحظات جميلة .. واخرى تمنيت انها لو لم تكن
ولكن هذا هو قدر الله .. فالحمد لله
سأعمل جاهدا ان أحتفظ بذكرياتها الجميلة .. اما ما لم اتمناه .. فسأعمل جاهد على محوها تماما
كانت بدايتي مع الجمعية قبل بداية الجميع .. تكونت منذ دخولنا في كلاس د. أمادو وكان أول فصل لي بالتخصص
حيث كان التخصص عبارة عن مجموعات متفرقة
لعل احدا لم يشعر برغبتي في ذلك الوقت
زادت هذه الرغبة خلال الفصل الثاني .. عندما كنت مع د.حسان سليم
كنت احدثه كثيرا عن الجمعية وكيف نستطيع ان نفعل وان نحييها
اذكر عندما كنت ابوح بأمنية الجمعية لـ عبود خوري .. وطلال الهاملي << خاصة
فاسمع منهم ومن سواهم << كيف سنعمل بدون ميزانية
المهم
بدأت الجمعية .. ومن ثم استقلت منها
وحتى بعد استقالتي .. لقد كنت قريب من كثير من شبابها
على كل مرت تلك الايام بعجرها وبجرها
ليكون ختامها يوم جميل
ولنقل ليس ختام للجمعية فقط ... بل ختام لحياتي الجامعية
ساحاول جاهدا ان لا أفرط باصدقاء .. كانوا كأخوة معنا
والآن أوافيكم ببعض الصور
كنت أود لو اضع جميعها ولكن هذا ما لا يسمحه البلوجر
لهذا ... سأقول في نهاية المدونة ماذا قررت

بعد فرحة الجميع بعد ان استطعت او اوفر رعاية بمبلغ ليس ببسيط
خرجنا في رحلة للغداء .. بس كانت بعد العصر

اما هنا فكانت التكريم كمتوقع لتخرجه
الغريب في الصور .. ان اغلب الشباب اعطاهم الهدية العميد << ابن الحمرا
لكن انا خذتها من د.فاطمة
طبعا خروجي كان محرجا جدا .. لان كل من سبقني صافح الدكتورة
لكن الحمد لله تخلصت باسلوب مؤدب



أحدى الصور الجماعية لشبابنا

والغريب في الصورة انها وكأنها مرتبه

اول اثنين فوق .. مرتفعين .. ولابسين شماغات

وتحت بغتر بيضا

وواحد في الاسفل .. مع انها لم تكن مقصورة ابدا .. وكانت عشوائية

بس فديت الرومنسي اللي شايل وردة

في هذي الصورة كان اخوي وزميلي طارق الهاجري يوقع لي على وشاح التخرج

طبعا وشاح التخرج كان فل.. وما عاد فيه مكان للتواقيع

حتى انه بعض الشباب عرضوا علي يشترونه هني .. بس وين .. تبهدلت وانا اراكض ورى الشباب

طبعا المصور حرق عيني بالفلاش

هذي صورة اثناء تقطيع الكيكة الكبيــــرة

والشي الوحيد اللي كلت منه الكيكة.. للاسف راح العشا اهئ اهئ

بعد هذا اليوم المتعب رحنا في عشاء جماعي للشباب .. بس كنت تعبان صراحة وما لي خلق


هذي الصورتين اللي توفروا عندي من الوشاح

طبعا الوشاح فلللل توقيعات

لعله اجمل ما ساحتفظ به

وكانت اجمل التعليقات تعليقن .. ولم انتبه عليهم الا بعد مرور اسبوعين

وكانت للاخ خالد الظاهري << في المرتبه الاولى

والاخ عبد الله الجناحي << في المرتبه الثانية

ومن خلال هذا الصرح اتقدم بالشكر الجزيل لكل الشباب اللي حضروا ذاك اليوم وفرحنا بوجودهم

ولولا ذلك لم يكن لذلك اليوم طعم

ختاما..

قريبا سأحاول جاهدا ان أسافر السفر النهائي خلال مواقع النت وانتقل الى مدونة اخيرة

اريد فقط منكم الدعاء .. اني احصل وظيفة

وان شا الله نلقاكم قريبا بمدونة جديدة

31 comments:

رغد اللويحان said...

ألــــــــــــــف مبروك هذا الإنجاز والحمدلله الذي كلل تعب وجهد تلك السنين بذلك التخرج

وأسأل الله أن يتم فضله وجوده عليك بالحصول على ما تصبو إليه نفسك

ونصيحة من أخت كبرى عليك بالتخطيط ثم التخطيط ثم التخطيط للأيام المقبلة وأجعل الإقدام سلاحك وتذكر أن بحبات رمل تصنع قصر ولا تحقرن خيرا مّن الله به عليك ولا تجعل حصولك على وثيقة التخرج هو إذان لك براحة مطلقة تنقطع به عن علمك الذي تعلمت بل تذكر أن هذه لحظة التخرج لم تكن الغاية حين دخولك للجامعة إنما ما هي إلا وسيلة لما هو آت .. ولك امنياتي القلبية بمستقبل مشرق
تحياتي

Ro7-aL3in said...

كنت فرحانه وأنا أقرأ ما ادري ليش
يمكن كنت حاسه بشعورك.. أكيد مستانس ألحينه
تسعميئة ألف مبرووك على التخرج.. والله تخرجت وأفتكيت وعقبال الوظيفة أن شاء الله
^^ الله يوفقك
..صحيح مثل ما قلت الأيام تمضي بسرعة
بس هذي حال الدنيا
وعقبال ما أتخرج.. غرت يوم شفت صور الكيك والوشاح والحفلة خخخخخ

Anonymous said...

مبروووووووووك وافي

عقبال الدكتوراه


وليش حاط صورتي وانا راقد شو هذي النذالة

بالتوفيق دووم

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Sarah Bhatti said...

salam alaikum warahmatullah
thanks for commenting on my blog

Mashallah very blog is very nice but the problem is i cant understand a word...can u tell me wat r these picture for?

Jazak Allah khair.

محمد وافي said...

R@G

يزاك الله خير على المرور .. بالفعل اسعدني مرورك .. واسأل الله ان يوفقنا وييسر لنا عمل الخير
سأعمل جاهدا بنصائحك ان شاالله


روح العين
الله يوفقج يا رب ويتمم العرس على خير << تقريبا قريت هذا الشي في مدونتك
واسعدني مروركم الكريم


محمد المرزوقي
مبروك لك بعد والله .. اشكرك على المرور
ومب ذنبي تنام وقت التصوير
ما بكمل << لو كملت تعرف شو بقول


Sarah
thank u 4 visiting my blog.this pic 4 my graduation from University. where we made a smale cermony for our majer. it was very nice.

Anonymous said...

ألف مبروك التخرج ^_^
عقبال الوظيفه اللي تتمناها يارب

وعقبال اللي ماتخرجوا

Iman said...

مبروك .. مبروك ... مبروك ... مبروك

ألف ألف ألف ألف .. عشرة آلاف ... مية ألف ... مليون ... مبرووووووك

و عقبالي السمستر الياي إن شاء الله ... أقول عاد الشباب و صحبة الجامعة و سويت لهم حفل غداء بسيط ... و احن قراء مدونتك هب جنك نسيتنا؟؟ ^0^


على العموم مبروك ... و الله يوفقك و يسر لك أمورك فيما يحب الله.

محمد وافي said...

غروك وغيروك

الله يبارك فيك .. وعقبال كل الطلاب
شدوا حيلكم.. نحن على ايام الدراسة شدينا حلينا .. والله وفقنا .. اسمعوا نصايحي يا اولادي<< اوني صرت راعي خبرة


ايمان

بالتوفيق لج .. وان شا الله تتخرجين
ان شا الله بدور لي صورة كيكة وبحطها لكم .. ايها القراء

الفوشيه said...

ألف مبرووك
بصراحه عشت الجو .. جني انا متخرجه .. طول ما انا قاعده اقرا شااقه الحلج واتخيل اني متخرجه وخللصت وبااي باااي جامعه

لكن بعدين .. عدت إلى أرض الواقع هع هع

فرحانتلك من كل قلبي .. وعقبال باقي الشباب والبنات .. وعقبااالي انا بعد اهيء اهيء

احلى شي عيبني الكتابه عالوشاح
عقباال ما يكتبولي عوشاححي ياااااارب
ذكرتني بوشاح الثانويه .. كنت مسويه نفس الحركه ... ووايد مستانسه عليها .. دايما اقعد اقراه واذكر الايام الخوالي هع هع


الف مبروك مره ثانيه
وربي يرزقك بالوظيفه اللي تعجبك
وعقبال الماجستير والدكتوراه

Anonymous said...

ألف مبروووك ع التخرج اخوي محمد وافي لطالمااااا سميناك انسانوووو بس اليوم انت الخريج محمد وافي ما شاء الله عليك ،،، تدري انا ما توقعت انك تتخرج هههههه لانك ما كنت متحمس للدراسة

و الله يوفقك دنيا و آخرة ،،، كنت اتمنى اني اوقع على الوشاح بس ماشي مكان

Anonymous said...

بسمـ الله الرحمن الرحيم

أحب أهنيك وأبارك لك ع التخرج
والله يوفقك ويسعدك ويرزقك ببنت الحلال
عقبال تخرجنا إن شاء الله

أرق تحية

أختك / J A A N I I

محمد وافي said...

الفوشية

الله يبارك فيك ولك .. وعقبال ما نهنيك بالتخرج .. والايام بتمر
الوشاح هذا هو جدامي معلق.. وطرشوا الوشاح خلنا نوقع لكم عليه

العمر غالي

تو ما نور البلوج، بس للعلم وايدين كانوا يتوقعوا اني ما اتخرج، اذكر السنة الثانية واحد من الشباب دوم يلاحقني يقولي انت فشلت في الدراسة دور لك شغل وانجح فيه
والحمد لله على التوفيق من الله


J a a n i i

اول شي اشكركم على المرور.. الله يبارك فيك .. وعقبالكم ان شا الله تتخرجون بامتياز بمرتبة الشرف

Anonymous said...

وعليكم السلام

.
.

ماشاء الله ..

مبارك ألف ..

عقبال الماجستير : )

بارك الله بك و بعلمك و بدينك..


عمر الله أيامكم بالفرحة و البهجة..

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالمبارك يامحمد تخرجك وكنا ننتظر تبشرنا بالمنتدى بس شكلك خفت تعشينا فسويت الحفله سكيتى >>> وجه برىء

الله يوفقك ويرزقك بنت الحلال ألى تستاهلك والذريه الصالحه

مثل ماقالت راج حكيمتنا الغاليه المشوار توه مبتدى

الان أنت تحط قدمك على أول الطريق لبناء مستقبلك

فأن شاءالله يكون مستقبل مشرق ومضىءبأنجازاتك

اختك الكبيره


أم عبدالله

لايطير ردى مثل الأولى ترى ما أعرف حق المدونات هاذى ولا أكتب فيها

Qatar

محمد وافي said...

ومضة ابداع

الله يبارك فيكم .. ومشكورين مليون على المرور .. والله يكتب من الخير فوق ما تتمنون


ام عبد الله

والله كنت اتمنى لو تخرجت على ايام منتدى الدوحة، كنت سويت عرس في المنتدى ، بس هذا ما اعرف حد ولا حد يعرفني ، شو الفايدة

وعلى طاري الحكيمة راج << الحكيمة راج على الاقل تزورني في المدونة مب مثل بعض الناس << وجه قمة في البراءة

مشكوووورة على المرور .. وترى انتو من الناس اللي افرح بمرورهم<< يسوي دعاية

وما توقعت انه تستوي ربشة في الموضوع << انا قلت بس بيي كم من واحد من المنتدى .. ما اعتقدت انه تزيد نسبة الزوار 300 % هع هع هع

Anonymous said...

>> ماشاءلله الجماعه كلهم هون ^_^

الف الف مبرووك اخوي مجرد

والله فرحنا لك

تستاهل وربي يوفقك دوم ويكتب لك السعاده بالدنيا والاخره ..




اختــك .. ساره :)

Anonymous said...

مسيوووووووووو


والله فرحت لك من قلبي


http://bp3.blogger.com/_yL_VmTgw0us/SFVO9No4O1I/AAAAAAAAAL0/NaMui19iTQU/s400/485.JPG


طرش شوي للدوحة يالدب


^_^


ربي يوفقك . ويرزقك بذيك الوظيفة الزيــنه


;)


وعلى ما قالت راج .. عليك بالتخطيط


ولا تتكيسل >_< أدري بك طالع علي في هذي

Anonymous said...

والله كنت اتمنى لو تخرجت على ايام منتدى الدوحة، كنت سويت عرس في المنتدى ، بس هذا ما اعرف حد ولا حد يعرفني ، شو الفايدة


::::::::

أفا عليك نسوى لك عرس ولا يهمك
من قال محد يعرفك @@

وأنا ما أزور المدونات لان والله ماعندى وقت >> صورة وحده تنتف قذلتها

و ماشاءالله ربعنا وصلوا

يامرحبااااا ملايين فى بنات منتدانا العزيز المنكوب :(

جورى وساره
سلامى للجميع خصوصا ام حمد ونور الفجر

وصلوا السلام

محمد وافي said...

اصحاب المنتدى المنكوب

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يبارك فيكم .. ويحفظكم .. ويزاكم الله خير مليون << جبرتوا كسري وفرحتوني

الله يجمعكم جميع في الفردوس .. قولوا امين


ما شا الله كل صار يعيد كلام الحكيمة << من عقب اليوم خلاص الحكيمة اسمها

ام عبد الله << ذكرتيني ايام حرب العراق الله لا يعيد ايام سوء على المسلمين .. كانوا العراقيين مساكيين يطلعون على التلفزيون يطرشون سلام لفلان وعلان في المناطق المنكوبة << شرات وحدة تطرش اهداءات من مدونتي.. ما تعرف انه تطريش الاهداءات من هنا غالية .. لا تنسي الحساب بس


سارة .. الجوري ..

شكرا لكم اقولها من كل قلبي
والله يوفقكم يا رب وتتخرجون وعقب نحتفل بتخرج عيالكم << وااااه بعيش لين ذاك اليوم .. الله يختم بالصالحات اعمالنا

رغد اللويحان said...

أم عبدالله .. خذي راحتك أرسلي من هنا سلامات لوين ما تبين لو للصين ... عادي سبيل هههه ... وبعدين تدرون أن المنتدى له حول سنة ونص منكوب وماشاء الله تبارك الله للحين كل يوم نلقى أحد من الناجين من هالنكبة تقولون ضحايا تسونامي .. الله يكافينا الشر

ومهما تغيرت الدنيا .. تبقى أم عبدالله ومجرد إنسان أكثر أثنين يرفضون أنه السالفة تمر مرور الكرام لازم أحد ينتف قذلته وأحد بوجه بريء بعد .. مجرد حط لك أبتسامات وفك روحك

... وبالأخير وش سالفة الحكيمة هذه .. توني أقول لسارة تخيلت روحي عجوز شعرها أبيض وما عندها إلا سن وحدة لا وبعد تخلخل
هههههه
تدرون من ناقصنا ؟؟ ماأبي أقول لأني متوقعة زيارتها عن قريب

محمد وافي said...

ween R@G ..

im still for that person u told us that he or she will come soon

no one come << with sad face

Um Abdullah .. dont forget to send the bill to R@G because she will paid it ( for advertising in my blog )

محمد وافي said...

im sorry .. i dont have arabic letter !!

Anonymous said...

هههه راج ذبحتينى مع ضرسج

المهم ياجماعه ملغنا بما فيه الكفايه على مجرد أنسان

وعازمتكم كلكم على مجلسنا العامر وتشرفون موضوع مجرد هنا

http://qatarfootball.com/vb/showthread.php?p=1711107#post1711107

وألى مب حاضر لايلوم ألا نفسه > وجه يطلع منه دخان

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تستاااهل التخرج يا بطله .. وعسى اياامك كلها فرح × فرح

والله يوفقك ويسهل لك كل الخير


ومثل ما قالت عمتنا الحكيمه .. عيزانه اعيد حجيها






.. وشحلاتكم كل ابووكم هينه يا اصحاااب المنتدى المنكوب ..

مجرررررررررررررد معسكرك الصيفي كشخه




انا وصلت :D

Anonymous said...

اووووبس نسيت اقول انا كنوود ^^

»؛°KaTkOoTaH°؛« said...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الف الف الف مبروك اخوي عـ التخرج .. وعقبال الوظيفه ان شاء الله والله يجعل ايامك فرح وسعاده وتوفيق

وايد استانست وانا اقرا جني انا اللي متخرجه خخخخ

عقبالي ان شاء الله

الف مبروك مره ثانيه والله يوفقك دنيا وآخره

اختك
كتكوته
^___^

رغد اللويحان said...

عرفت اللحين
Who's comming soon ?!? :P

Iman said...

مبروك اللوك اليديد ... من حقك ^_^

لوك يديد لبداية يديدة

بالتوفيق
إيمان

*الخاتــــIraqi Ladyـــووون* said...

مبروك يا أخي و الله يوفقك و تلاقي وظيفة و تحقق كل طموحاتك

محمد وافي said...

اوه

كنووودة بعد يت

الله يبارك فيكم يميع ويحفظكم
والله ما قصرتوا .. وانشهد فرحتوني بالعدد هذا

ما فهمت شو سالفة المعسكر الصيفي!!


كتكوتة

يزاج الله خير على المرور والمباركة الطيبة .. والله يطيب حالنا يميع


راج

هيه عرفت .. الظاهر كانت تتغلى


ايمان

الله يبارك فيك على الزيارة المتكررة


الخاتون

بارك الله فيك .. والله يوفقك يا رب ويكتب لك كل خير